أرشيف

البرلمان يخاطب الحكومة عن حصار مطار صنعاء وقطع الكهرباء والنفط

أقر مجلس النواب اليوم مخاطبة الحكومة بالكشف عن من يقف وراء حصار مطار الدولي أمس والمتسببين في تخريب خطوط الكهرباء وأنابيب النفط في مأرب.
وكانت مجاميع مسلحة تابعة للواء الأحمر، الأخ غير الشقيق للرئيس السابق على عبدالله صالح وقائد القوة الجوية المقال أغلقت مطار صنعاء في وقت متأخر من ليل الجمعة عقب إصدار القرار الرئاسي بإقالة الأحمر من منصبه.
ووصف النائب عبدالرزاق الهجري حصار المطار من قبل الأحمر بأنه “سابقة خطيرة لم تحدث في تاريخ اليمن” معتبرا الحادثة جريمة إرهاب دولية بنص القانون الدولي، حد تعبيره.
وقال الهجري “إن اختطاف مطار صنعاء من قبل محمد صالح الأحمر أمر في غاية السوء لا ينبغي أن يمر مرور الكرام، مضيفا” إذا كان هؤلاء يعتبرون انفسهم ضباطا خاضعين لسلطة الدولة فعليهم تنفيذ قراراتها وان ارادوا التظلم فليتظلموا بالطرق المشروعة وعليهم ان يدركوا ايضا ان عهدهم قد انتهى”.
واعتبر الهجري الصمت عن حصار المطار تأسيس لما أسماه “مرحلة مرفالة داخل البلد”، مشددا على اهمية الإسراع في إعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن، داعيا رئيس الجمهورية والحكومة إلى إبعاد القادة العسكريين غير الخاضعين لسيطرة الدولة من أي طرف كان.
إلى ما سبق صوت النواب مادة، مادة على مشروع قانون حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة تمهيداً للتصويت النهائي عليه. ويستهدف القانون حماية حقوق المبدعين.

زر الذهاب إلى الأعلى